اخبار الاقتصاد

العراق يبحث مع 'توتال' الفرنسية استثمار مشروع الناصرية النفطي

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:
بحثت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، مع شركة “توتال” الفرنسية استثمار مشروع الناصرية النفطي، فيما أكدت وجود فرص استثمارية كبيرة أمام الشركات الأجنبية.
وقال وزير النفط عبد الجبار اللعيبي في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، إن “الفرص الاستثمارية متاحة امام الشركات الاجنبية للاستثمار في قطاع النفط والغاز ومنها شركة توتال الفرنسية”.

حمل التطبيق
على جوجل بلاي
حمل التطبيق
على متجر التطبيقات

جاء ذلك خلال استقبال اللعيبي مدير شركة توتال الفرنسية في العراق ثيري أوتين، حيث بحث الطرفان “سبل توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد والاستثمار في مشروع الناصرية المتكامل”، وفقا للبيان.
وأكد اللعيبي “وجود فرص استثمارية كثيرة امام الشركات وبما يحقق تطوير القطاع النفطي في البلاد”، مشيرا الى “سعي الوزارة لتهيئة البيئة المناسبة للعمل”، ومثنيا على “رغبة شركة توتال بالاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل والذي يعد من بين اكبر الفرص الاستثمارية في القطاع النفطي”.
وأضاف اللعيبي أن “العلاقات بين العراق وفرنسا تشهد تطورا كبيرا في كافة المجالات ومنها قطاع الطاقة والنفط”، لافتا الى “وجود رغبة مشتركة بين الطرفين لزيادة آفاق التعاون وتعزيز الشراكة الاقتصادية وبما يخدم مصلحة البلدين”.
من جانبه، أكد مدير شركة توتال رغبة شركته بـ”توسيع عملها في العراق والمشاركة والاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد ومنها مشروع الناصرية المتكامل وحقل مجنون جنوب البلاد”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك