اخبار العراق الان

النقل: نعاني من تعدد الجهات العاملة في المنافذ الحدودية

[بغداد: اين]
قالت وزارة النقل انها نعاني من تعدد الجهات العاملة في المنافذ الحدودية.
وذكر بيان للوزارة اليوم" ان الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران ، ترأس اجتماعا لمناقشة قانون هيئة المنافذ الحدودية بحضور رئيس هئية المنافذ الحدودية كاظم العقابي ومدير عام سلطة الطيران ومدير عام الموانئ العراقية.
ونقل البيان عن عمران قوله ان" وزارتنا تعاني من تعدد الجهات العاملة في المنافذ الحدودية، موضحا: ان عمل المطارات والموانئ يأتي وفق قوانين المنظمات الدولية، مشيرا الى تغير في صياغة تعليمات القانون كي لا يتعارض مع قانون المنظمات الدولية ويعتمد من قبل الجهات الرسمية في المنافذ الحدودية خدمتنا لصالح العام".
ومن جانبه اوضح رئيس هئية المنافذ الحدودية" ان القانون جاء للاشراف والرقابة على امن وحماية المسافر ومراقبة الشاحنات للقضاء على الثغرات في عمل جهات الرقابية المتعددة في المنافذ الحدودية، مبينا: ان نجاح عمل هيئة المنافذ الحدودية في امن مطار البصرة لا يتعارض مع عمل المطارات.
واشار رئيس هيئة المنافذ الى "ان القانون هيئة المنافذ الحدودية مدعوم من قبل رئيس الوزارء وهو يعمل بشكل رسمي ووطنية "منبوه الى ان عمل الجهات الحدودية كان بمجرد وجود امر ادري وليس وجود قانون وجهة واحدة مسؤولة عن امن واشرف المنافذ الحدودية يحدد عملها ولايتعرض مع عمل الجهات الفنية "

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة كل العراق [أين]

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك