اخبار العراق الان

العمليات المشتركة تعلن عن خسائر "داعش" في عمليات الحويجة

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – اربيل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، ان عدد قتلى تنظيم داعش بالحويجة جنوب غربي كركوك بلغ 1316، فيما أكد تحرير 7199 كم مربعاً من الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول إنه “تم حسم معركة الحويجة في مرحلتيها الاولى والثانية بوقت قياسي”.

وأشار، في مؤتمر صحافي مشترك مع المتحدث باسم قوات التحالف الدولي العميد رايان ديلون، بمقر الدفاع، خلال إيجازه لعمليات تحرير الحويجة، على أن “مجمل المساحة المحررة بلغت 7199 كم مربعاً، فيما كانت خسائر العدو مقتل 1316 إرهابيًا”.

وأكد رسول، أن “قوات التحالف الدولي قدمت دعماً جوياً للعراق عن طريق 284 طلعة”.

من جهته، بين ديلون خلال المؤتمر الصحافي، “ان القوات العراقية تتقدم بسرعة وللأمام وبدعم قوات التحالف الدولي وبدأت تظهر علامات الضعف على العدو”.

وأشار الى ان “قوات التحالف الدولي استطاعت بضرباتها الجوية تدمير الكثير من موارد داعش ونظم السيطرة والقيادة ومخازن الأسلحة”.

وأضاف ديلون، أن “85% من الأرض التي كانت ممسوكة من داعش عادت إلى الحكومات في سوريا والعراق، ولا توجد أية قطعة من هذه الأرض عادت إلى داعش بعد تحريرها”، متابعاً بالقول إن “قوات التحالف ستكمل دعمها بأقصى الجهود لدحر دعش وطرده نهائياً من الأراضي العراقية”.

وأكد ان التحالف الدولي سيستمر بدعمه للقوات العراقية من ناحية التدريب والمشورة والضربات الجوية لدحر ما تبقى من داعش.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك