اخبار العراق الان

العبادي يؤكد ان الجيش العراقي لن يخوض حربا ضد الكرد أو غيرهم

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه برس – بغداد

 

 

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، إنه “لن يتم استخدام الجيش العراقي ضد الشعب، ولن نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد وغيرهم”، لافتا إلى أنه “من واجبنا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية”.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اليوم ( 12 تشرين الأول 2017)، حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه, ان العبادي أكد بان الجيش العراقي لن يستخدم ضد الشعب، ولن يشن حربا على الكرد أو غيرهم، مبينا أنه “لن يسمح بالعودة الى المربع الاول واعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي”.

وشدد العبادي على انه من واجب الحكومة الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية.

وأفاد خلال اجتماع موسع لتوطيد الاستقرار في محافظة الأنبار، قائلا “نعمل بجد لتسريع اعادة الاستقرار ويجب غلق مخيمات النازحين واعادة كل مواطن نازح لبيته بأقرب وقت”، وتابع أنه “يجب الحفاظ على النجاح الذي تحقق في الانبار”.

وكان العبادي، حذر خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الثلاثاء الماضي، من بروز أجندات تسعى لإثارة النعرات العنصرية في البلاد، مؤكدا أن إدارة الأمن في المناطق المتنازع عليها من صلاحيات الحكومة الاتحادية، كما نفى وجود أي قطيعة مع كردستان، لافتا إلى أن “أي حوار مع كردستان يجب أن يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء”. ج ح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك