اخبار العراق الان

تخصيص 448 محولة كهربائية لمحافظة صلاح الدين

مصدر الخبر / الصباح

 صلاح الدين / سمير عادل
تسلمت دائرة كهرباء صلاح الدين 448 محولة كهربائية من صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب من اجل نصبها في المناطق المحررة، فيما شهد قضاء بيجي عودة 600 عائلة نازحة الى مناطق سكناها الاصلية. 
وقال معاون مدير دائرة كهرباء صلاح الدين محمد حسين كاظم في تصريح خاص لـ”الصباح”  ان الدائرة ومن اجل تحسين واقع التيار الكهربائي في مناطق صلاح الدين المحررة، تسلمت من صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة 448 محولة كهربائية من اجل نصبها في مناطق تكريت والعلم والدور والضلوعية وبيجي، اذ سيجري توزيعها بحسب حاجة المناطق السكنية المذكورة ونسبة الاضرار التي خلفتها عصابات “داعش” الارهابية.
واضاف ان الدائرة تسلمت ايضا من الصندوق 90 كيلومتر من الاسلاك الكهربائية، اضافة الى 1000 عمود كهربائي بغية الاسهام في اعادة تاهيل شبوالخطوط الناقلة وشبكات التوزيع داخل الاحياء السكنية، مبينا ان هناك حملة واسعة تشهدها عموم اقضية محافظة صلاح الدين لصيانة شبكة الاسلاك الكهربائية المتهالكة واستبدالها باسلاك جديدة لضمان ايصال خدمة جيدة للمواطنين.
وفي سياق متصل، لفت مدير ناحية يثرب جنوب محافظة صلاح الدين حارث عبد النبي خلال حديثه لـ”الصباح” الى استنفار الملاكات الهندسية والفنية التابعة لمديرية توزيع كهرباء محافظة صلاح الدين جميع طاقاتها من اجل اصلاح وايصال التيار الكهربائي الى القرى المحيطة بمركز الناحية التي تشهد عودة للنازحين، حيث تم نصب 8 محولات كهربائية بقدرة (250 كي في) بمنطقة زور البوحشمة وايصال التيار الكهربائي اليها والعمل متواصل لايصال التيار ايضا لقرى البو فارس والبو فياض التي تشهد عودة للنازحين.
بدوره، اعاد الحشد الشعبي 600 عائلة نازحة الى مناطق سكناهم في مركز قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وذكر مسؤول لواء 51 في الحشد الشعبي حميد الياسري لـ”الصباح” ان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس سبق ان اوعز باعادة 600 عائلة الى مناطقهم في مركز القضاء من اجل اعادة الحياة الى المناطق المحررة.
بدوره، اشار قائممقام بيجي محمد محمود خلال حديثه لـ”الصباح”، الى افتتاح الحكومة المحلية للمحافظة اول مدرسة في مركز قضاء بيجي ضمن جهود اعادة الحياة للقضاء وهي مدرسة التضامن بعد ان تم تأهيلها، حيث بدأ تلاميذ هذه المدرسة التوافد من اجل المباشرة بالدوام للعام الدراسي الجديد، مشيرا الى استحصال الموافقة لاعادة افتتاح خمس مدارس اخرى في مركز القضاء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك