اخبار العراق الان

عقيلة طالباني تدعو القوات العراقية والبيشمركة الى مراجعة انفسهم: هدفنا تهدئة الوضع في كركوك

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

السليمانية/ الغد برس:
أكدت هيرو ابراهيم أحمد، اليوم الخميس، ان جماهير كردستان والشعب الكردي يواجهات العديد من الأزمات والمخاوف لاسيما بعد اجراء الإستفتاء.
وقالت هيرو ابراهيم وهي عقلية الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني الراحل جلال طالباني في بيان ترجمته “الغد برس” من الكردية، انه “للأسف بعد أن رحل عنا الرئيس جلال طالباني أصبحنا أمام مسؤولية تاريخية كبيرة”.

وأضافت، انه “مرحلة الإستفتاء ونتائجه مرت، وعلينا أن نبدأ بمرحلة جديدة من أجل مصالح وأهداف شعبنا وذلك من خلال الحوار مع بغداد من اجل الوصول الى حل لجميع المشاكل بين بغداد والإقليم بالاعتماد على الدستور ومواده في حل جميع المشاكل”.
وأشارت إلى ان “تهدئة الوضع في كركوك هدفنا الرئيسي، لذلك أدعو جميع الأطراف المعينة إلى بالتعامل بمسؤولية مع هذا الوضع من أجل تحقيق مصلحة شعب كركوك وجعله فوق جميع المصالح”.
ودعت قوات البيشمركة والجيش العراقي الى “مراجعة انفسهم وعدم التصعيد أكثر في كركوك والمناطق المتنازع عليها والحفاظ على امن واستقرار مواطني كركوك والمناطق المتنازع عليها”.
وأكد النجل الاكبر للرئيس العراقي السابق والأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، في وقت سابق من اليوم الخميس، ان اقليم كردستاني يمر بأزمة اقتصادية خانقة وامام معركة غير متوقعة، مشيرا الى ان الجميع يرون باعينهم ان قوات البيشمركة والجيش العراقي أصبحوا أمام معركة غير متوقعة أبداً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك