اخبار العراق الان

فتح باب "التنافس الإلكتروني" على الهيئات المستقلّة

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس، إطلاق التقديم الإلكتروني لشغل المناصب العليا في الهيئات المستقلة.
وأعلن المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي، في الـ21 من آب الماضي، عن إطلاق آليات جديدة يتم من خلالها الترشيح للمناصب العليا ورئاسة الهيئات المستقلة. وأكد أن الاجراءات التي تم وضعها تتضمن إبعاد هذه المناصب عن المحاصصة والتأثيرات السياسية واختيار عناصر كفوءة لشغلها. ويبلغ عدد الهيئات المستقلة 27 هيئة، تدار جميعها بالوكالة. ويهيمن ائتلاف دولة القانون، الذي ينتمي له العبادي، على 20 منها. وكان رئيس الوزراء قد تعهد، ضمن البرنامج الحكومي الذي قدمه للبرلمان قبل توليه لمنصبه عام 2014، بإنهاء ظاهرة إدارة الدولة بالوكالة.
وذكر بيان للامانة العامة، حصلت (المدى) على نسخة منه، إنه “تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص القائم على أساس الكفاءة والجدارة، وإبعاد المؤسسات التنفيذية عن التأثير السياسي، وما يمثله ذلك من بناء لدوائر الدولة ومؤسساتها على أسس صحيحة وفقاً لمبدأ الإدارة الحديثة وبالصورة التي تمكنها من أداء مهامها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وعملاً بنزاهة الأداء وشفافيته الذي يعد من اهم دعائم تعزيز ثقة المواطن بحكومته ومؤسساته التنفيذية، فإننا نعلن عن فتح باب التقديم لشغل المناصب العليا”.
ودعت الامانة العامة “من يجدون في أنفسهم القدرة والكفاءة لشغل منصب من المناصب  إلى التقديم والتنافس الموضوعي كلاً حسب اختصاصه على موقع برنامج التقديم عبر العنوان الإلكتروني لأمانة مجلس الوزراء”.
وأوضحت الامانة العامة، في بيانها، ان “المناصب المتاحة للتقديم هي: رئيس هيئة النزاهة وأمين أمانة بغداد ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين ورئيس هيئة الأوراق المالية، ورئيس مؤسسة الشهداء”.
وتضمنت المناصب المتاحة أمام المتقدمين، بحسب البيان، مجلس مفوضية هيئة الإعلام والاتصالات بواقع 9 أعضاء، ورئيس مجلس حماية المستهلك ورئيس مجلس أمناء بيت الحكمة ورئيس الهيئة العراقية للسيطرة على مصادر الإشعاع إضافة الى عضو المجمع العلمي العراقي بواقع 41 عضواً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة المدى

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك