اخبار العراق الان

بافيل طالباني: كركوك بحاجة لادارة مشتركة وان استدعى الامر اختيار محافظ جديد

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

السليمانية/ الغد برس:
اكد بافيل طالباني النجل الاكبر للرئيس العراقي السابق والأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني، جلال طالباني، اليوم الخميس، ان كركوك بحاجة الى ادارة مشتركة وان استدعى الامر اختيار محافظ جديد.

وقال طالباني في بيان ترجمته “الغد برس” من الكردية، ان “محافظة كركوك أكبر من جميع الأحزاب والشخصيات السياسية، وهي بحاجة الى ادارة مشتركة بحسب اخر نتائج الانتخابات”، مؤكدا انه “من الضروري أن يكون لها مجلس جديد، واذا استدعى الأمر ان يختار لها محافظ جديد”.
وطالب طالباني بـ”رجوع نواب الاتحاد الوطني الكردستاني الى المشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي، ومن الضروري أن يعود البرلمان الى مبدأ التوافق”.
واضاف انه “على حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد ان تعالجا المشاكل المتعلقة بالنفط والغاز ووارداتهما بطريقة شفافة تضمن استحقاق الشعب الكردي والشعب العراقي”.
ودعا جميع اعضاء وعناصر الاتحاد الوطني الكردستاني الى “العمل سوية من اجل حل هذه المشاكل والخروج منها كما تم في السابق العمل على انهاء جميع المشاكل، والعمل على تحقيق جميع حقوق الشعب الكردي”.
وأكد النجل الاكبر للرئيس العراقي السابق والأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني بافيل طالباني، في وقت سابق من اليوم الخميس، ان اقليم كردستان يمر بأزمة اقتصادية خانقة وامام معركة غير متوقعة، مشيرا الى ان الجميع يرون باعينهم ان قوات البيشمركة والجيش العراقي أصبحوا أمام معركة غير متوقعة أبداً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك