اخبار العراق الان

الخارجية الامريكية : نراقب تحركات القوات العراقية بدقة

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

اعلنت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية، بأن واشنطن تراقب بدقة تحركات القوات العراقية.

هيذر نويرت ، قالت رداً على سؤال بشأن تحركات عسكرية عراقية على خطوط التماس مع قوات البيشمركة في شمال الموصل وجنوب كركوك ، ان هدفنا الرئيسي هو القضاء على داعش ، وحماية استقرار المنطقة ،ولايريدون قيام اي طرف بتعكير امن واستقرار تلك المناطق .

موضحة بأنهم يراقبون بدقة تحركات القوات العراقية .

ويأتي تصريح المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ، بعد اعلان مجلس امن اقليم كوردستان ، مساء الاربعاء ، ان العراق يخطط لمهاجمة اقليم كوردستان ، قائلاً ان المجلس يتلقى رسائل خطيرة من القوات العراقية بهذا الشأن .

المجلس قال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، طالعتها (باسنيوز) ” نتلقى رسائل خطيرة من القوات العراقية ، مليشيات الحشد الشعبي والشرطة الفيدرالية “. مضيفاً ان ” هذه القوات تُحضّر لهجوم كبير على كوردستان في جنوب غرب كركوك وشمال الموصل”.

هذا فيما كانت وزارة البيشمركة بحكومة اقليم كوردستان ، افادت اليوم الخميس ، انها اطلعت مسؤولين امريكيين كبار على  التحركات العسكرية للقوات العراقية قرب مواضع قوات البيشمركة في مناطق شمال الموصل وجنوب كركوك .

الوزارة قالت في بيان طالعته (باسنيوز) ، ان وكيل الوزارة سربست لزكين اجتمع مع القنصل الامريكي في اقليم كوردستان كين غروس وتناول الاجتماع التطورات على خطوط التماس بين قوات البيشمركة والقوات العراقية والتتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش الامريكي.

البيان نقل عن وكيل وزارة البيشمركة ، ان القوات العراقية بدأت تحركات عسكرية قرب مواضع البيشمركة في شنكال بشمال  الموصل، وفي جنوب كركوك. مشيراً الى انهم لايرون نوايا طيبة في هذه التحركات .

وطالب لزكين القنصل الامريكي بقطع الطريق على اي تطورات غير مرغوب فيها تؤدي الى انهيار الوضع .

وافاد البيان ، بأن القنصل الامريكي أكد بأنهم مطلعون على الوضع . مطالباً الجميع بضبط النفس ومنع حصول اية حوادث غير مرغوب فيها.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من باسنيوز

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك