اخبار العراق الان

قوات من الجيش العراقي ومليشيات الحشد تعد للهجوم على كركوك

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

بهدف شن هجوم على مدينة كركوك والاستيلاء على حقولها النفطية ومعسكر K1 ، تتحشد قوة من الجيش العراقي ومليشيات الحشد في مناطق تازة خورماتو وقرية البشير جنوب كركوك.

 وفق معلومات اوردتها قناة كوردستان 24 ، تابعتها (باسنيوز) هذه الليلة بشكل عاجل ، فإن هذه القوات تتحضر منذ أيام للهجوم على مدينة كركوك ، وبدأت تحركات في محيط المدينة .

وتأتي هذه التطورات على الرغم من تصريحات لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس ، قال فيها إن الجيش “لن يخوض” حربا ضد المواطنين في كوردستان .

وتأتي هذا التحركات بعد أن قال مجلس امن إقليم كوردستان مساء الاربعاء إنه تلقى “رسائل خطيرة” تفيد بأن القوات العراقية والفصائل الشيعية القريبة من ايران تعد لشن هجوم كبير على الاقليم انطلاقا من مناطق واقعة قرب مدينتي كركوك وشمال الموصل.

وقال العبادي بحسب بيان اصدره مكتبه ونشر على صفحته الرسمية في فيسبوك ” لن نستخدم جيشنا ضد شعبنا او نخوض حربا ضد مواطنينا الكورد وغيرهم”.

وأضاف العبادي أن واجب حكومته، التي يقودها الشيعة، “الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية”.

وكان الدبلوماسي الامريكي زلماي خليل زاد كتب على حسابه في تويتر إن قائد فليق القدس قاسم سليماني متواجد في العراق ويدفع بالحشد الشعبي لمهاجمة كركوك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من باسنيوز

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك