اخبار العراق الان

الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي توجه بمحاسبة الموظفين الذين شاركوا في استفتاء كوردستان

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو- أربيل

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، قراراً لتمكين الادعاء العام من محاسبة الموظفين الذين شاركوا في استفتاء استقلال إقليم كوردستان.

وجاء في القرار الصادر من الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي وكالة، مهدي العلاق والذي حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه: “بالنظر لمشاركة بعض الموظفين أو المكلفين بخدمة عامة بتنفيذ إجراءات استفتاء الإقليم خلافاً لقرار المحكمة الاتحادية العليا رقم (94/ اتحادية/2017) المؤرخ في 18-9-2017، حيث أن قرارات المحكمة الاتحادية العليا باتة وملزمة استناداً إلى أحكام المادة (94 من الدستور ولغرض تمكين الادعاء العام من القيام بواجباته قانوناً، نرجو تزويد الادعاء العام بأسماء المشمولين بالوصف المذكر ليتولى ملاحقة المذكورين أصولياً”.

يشار إلى أن المحكمة الاتحادية العليا اجتمعت في 18-9-2017، للنظر في طلبات منع إجراء الاستفتاء، ورفضت الاستفتاء واصفة إياه بـ”غير القانوني وغير الدستوري”.

وأجرى إقليم كوردستان، في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، استفتاء الاستقلال رغم الضغوط الدولية والإقليمية، صوت فيه 92% لصالح الاستقلال، وإثر ذلك، بدأت بغداد فرض حظر على الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم، من ثم أصدر مجلس الأمن الوطني برئاسة العبادي، في 9-10-2017، مجموعة من القرارات ضد الإقليم، ملوحاً باتخاذ المزيد من الإجراءات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك