اخبار العراق الان

الموصل فقدت 90% من الإشارات المرورية

12 أكتوبر, 2017 at 7:03 م

الموصل، تشرين الاول 2017، المدينة تعاني من مشاكل مرورية بعد استعادتها من تنظيم داعش، تصوير عمر مجيد

عمر مجيد

فقدت مدينة الموصل بعد استعدتها من سيطرة تنظيم الدولة “داعش” نسبة كبيرة من الاشارات المرورية التي ترشد السائقين، وتعاني اغلب الشوارع والطرقات من زخمٍ مروري الامر الذي القى بظلاله على حركة السير.

وقال مسؤول وحدة المتابعة في مديرية مرور نينوى العميد سفيان محمد العبيدي في تصريح خص به (كركوك ناو)، ان “الحرب التي جرى شنها على تنظيم داعش دمرت 90% من الإشارات المرورية في التقاطعات وشوارع مدينة الموصل، وان اغلب الساحات الحكومية المخصصة لوقوف العجلات خارج الخدمة وبحاجة الى إعادة تأهيل من جديد”.

واكد ان “البنى التحتية للخدمات المروية منتهية الصلاحية وتطلب تدخل عاجل من قبل الحكومتين المحلية والمركزية والوزارات المعنية”.

وتابع، ان “هناك منتسبين في مديرية مرور نينوى لم يتسلموا رواتبهم منذ سنوات الامر الذي يجعل الزامهم بالانتشار في الشوارع لتنظيم حركة العجلات امر صعب”، لافتا الى ان كل تلك العوامل تسببت بخلل في النظام المروري داخل مدينة الموصل.

يذكر ان المدينة سيطر عليها تنظيم الدولة “داعش” في 10 حزيران 2014، وخاضت القوات العراقية حملة عسكرية واسعة في تشرين الاول 2016، واستطاعت اعلان السيطرة على المدينة وطرد تنظيم داعش منها في 10 تموز 2017. وخلال تلك الحملة تعرضت بعض البنى التحتية الى التدمير.

الموصل، تشرين الاول 2017، المدينة تعاني من مشاكل مرورية بعد استعادتها من تنظيم داعش، تصوير عمر مجيد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

عن مصدر الخبر

كركوك الان kirkuknow

كركوك الان kirkuknow

أضف تعليقـك