اخبار العراق الان

حركة الوفاق الوطني العراقي: نرفض فرض أي عقوبات على شعب كوردستان

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

عبر ممثل حركة الوفاق الوطني العراقي (الذي يرأسه إياد علاوي)، سنان سالم القيصر، عن رفضه لفرض العقوبات على شعب كوردستان ولأي تدخل خارجي وإقليمي في الأزمة القائمة بين أربيل وبغداد، مشيراً إلى أن “الأزمات التي نشأت بعد الاستفتاء هي شأن داخلي ويمكن للجانبين تسوية الخلافات فيما بينهما”.

وقال القيصر لشبكة رووداو الإعلامية إن “مبادرة علاوي نابعة من وحي الاقتناع بالأسس الوطنية لحل الأزمات الناشئة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بعد الاستفتاء”.

وأضاف: “نحن لانقبل إثارة أي أزمة بين أخواننا الذين يعيشون معاً منذ مئات السنين، على الجانبين أن يجلسوا على طاولة الحوار في إطار المبادرة التي تتضمن عدم فرض شروط مسبقة”، مؤكداً أن “رئاسة إقليم كوردستان أبدت موافقتها على المبادة لكن الحكومة الاتحادية لا تزال مصرة على معاقبة إقليم كوردستان ونحن نرفض أي عقوبات ضد شعب كوردستان”.

وأكد أن مبادرة علاوي “ركزت على الوساطة التي أبدت الأمم المتحدة استعدادها للقيام بها بين الجانبين، ولا شك أن الأمم المتحدة تتعامل بحياد مع الأمر ويمكن لها أن تؤدي دوراً مهماً في تسوية الأزمة”.

وتابع: “نحن ضد فرض أي عقوبات، لأن شعب كوردستان ليس له أي ذنب، الاستفتاء قد أجري، ونحن الآن في مرحلة ما بعد الاستفتاء، ونعتقد أننا سنتوصل في الأيام القادمة إلى حلول”، لافتاً إلى أنه “نحن نرفض أي تدخل خارجي وإقليمي في الأزمة القائمة بين أربيل وبغداد، فالأزمات التي نشأت بعد الاستفتاء هي شأن داخلي ويمكن للجانبين تسوية الخلافات فيما بينهما”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك