اخبار العراق الان

قيادي ببدر يعزو كثرة "الاشاعات" بشأن كركوك الى تصريحات المقربين من البارزاني

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
عزا مسؤول منظمة بدر محور الشمال، الجمعة، “كثرة الاشاعات” بشأن نية القوات العراقية والحشد الشعبي الاشتباك مع البيشمركة ودخول كركوك الى “تصريحات المقربين من مسعود البارزاني”، مشيرا الى أن “تصرفات البارزاني” هو التهديد الحقيقي للدولة العراقية.

وقال محمد مهدي البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “موقف القوات المسلحة والحشد الشعبي يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، وتلك القوات لا تتحرك قيد نملة من مواقعها الا بموافقته”، مبينا أن “سبب كثرة الاقاويل والاشاعات التي انتشرت مؤخرا حول نية القوات المسلحة والحشد الشعبي الاشتباك مع البيشمرگة في المناطق المتنازعة عليها هي تصريحات مسؤولين مقرّبين من مسعود البارزاني”.

وأضاف، أن “تمرد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني على الارادة الوطنية العراقية هو التهديد الحقيقي على وحدة الاراضي العراقية ومركزية الدولة”، مؤكدا أن “تصرفات البارزاني في الإصرار على إجراء الاستفتاء غير الدستوري يعتبر تهديدا بمعنى الكلمة للشعب الكردي لما تتضمن من عواقب وخيمة”.

وتابع، أن “القوات المسلحة والحشد الشعبي جاءت من اجل تحرير الحويجة والمناطق التابعة لها من دنس الدواعش، واصبحوا على تماس قريب مع مواقع الپيشمرگة في كركوك ولم تحصل اية اشتباكات في كركوك او المناطق المتنازعة عليها”، لافتا الى أن “العقل والمنطق يفرضان ان المناطق المتنازعة عليها يجب ان لا تتواجد فيها البيشمرگة لوحدها لديمغرافية هذه المناطق وتعدد القوميات والمذاهب الساكنة فيها”.

وتناقلت عدد من وسائل الاعلام العربية والعالمية اخبارا تفيد بقيام القوات العراقية بتنفيذ عمليات عسكرية في مناطق جنوبي كركوك بهدف السيطرة على تلك المناطق، ولكن سرعان مما نفت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق من، اليوم الجمعة، تلك الاخبار محذرة باتخاذ الإجراءات القانونية إزاء محاولات إرباك الرأي العام والتأزيم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك