اخبار العراق الان

الديمقراطي الكردستاني: مستشارونا يهود

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

أربيل/SNG- قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري، إن لدينا مستشارين يهود بينه “برنارد ليفي”.
وأوضح برواري، أن “كردستان استثمرت المستشارين اليهود الذين قدموا إلى إقليم كردستان؛ من أجل توفير الاستشارات المختلفة” ، لافتاً إلى أن “بينهم الشخصية الابرز برنارد ليفي”.
وتابع أن “لدينا جالية يهودية تعيش في اسرائيل تم طردهم في الخمسينيات من القرن الماضي، تأتي إلى إقليم كردستان؛ لتأخذ الصور عائدة إلى إسرائيل، فنحن لا نعتقد بأن كل يهودي هو صهيوني”.
وحضر المفكر الفرنسي برنارد ليفي الاثنين صباح الاستفتاء، الذي ينظمه إقليم كردستان العراق بهدف الانفصال عن بغداد على نحو كامل، حيث ظهر في إحدى الفيديوهات داخل أحد مراكز الاقتراع، التي يقترع فيها رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني وزوجته وعائلته بضمنها ابناء رئيس إقليم كردستان المنتهية صلاحيته مسعود البارزاني، وأثار هذا الحضور الكثير من التساؤلات، بعد ما لعبه ليفي من أدوار في بلدان عدة عاشت ما يسمى ” بالربيع العربي”، انطلاقاً من تونس ثم ليبيا، ومصر انتهاء بسوريا، خاصة أن المذكور متشدد بمواقفه الداعمة لإسرائيل وقربه من اللوبي الإسرائيلي.
وعُرف ليفي بمواقفه المحرّضة ضد بعض الحكومات العربية، حيث زار مدناً عدة في ليبيا في التحرك الذي أطاح بالزعيم الليبي معمّر القذافي، فاكتسب شهرة كبيرة خلال تلك الفترة.
وكانت له صولات عدة ضد الذين كانوا يتحدثون ضد راسمي الرسومات المسيئة للرسول محمد (صل الله عليه واله وسلم)، في إحدى الصحف الدنيماركية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من SNG

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك