اخبار العراق الان

نجل طالباني: كركوك والمناطق المتنازع عليها بحاجة الى إدارة مشتركة مع بغداد

سكاي برس
مصدر الخبر / سكاي برس

بغداد / سكاي برس

اعتبر “بافيل طالباني” نجل الرئيس العراقي السابق “جلال الطالباني”، مساء أمس، ان محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها بحاجة الى ادارة مشتركة وفق نتائج آخر عملية انتخابات، فيما دعا أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي إلى العودة إلى البرلمان الاتحادي.

وقال “طالباني” في كلمة على التلفزيون الرسمي للاتحاد الوطني الكردستاني وتابعتها سكاي برس، إن “الدستور العراقي كتب برعاية الرئيس جلال الطالباني ومن خلال هذا الطريق نستطيع ضمان حقوق شعبنا وبالتعاون مع المجتمع الدولي”.

ودعا “طالباني”، أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي إلى “العودة إلى مجلس النواب”.

واضاف “طالباني”، أن “كركوك بحاجة إلى إدارة مشتركة وفق نتائج آخر عملية الانتخابات”، داعيا الى “تشكيل مجلس جديد لكركوك، لان المحافظة أكبر من كافة الشخصيات والأحزاب السياسية”.

وتابع “طالباني”، أن “المناطق المتنازع عليها بحاجة إلى إدارة مشتركة من أجل عدم اندلاع شرارة النيران فيها”، مشددا على ان “حكومة إقليم كردستان وبغداد عليهما حل المشاكل بخصوص النفط والغاز والموارد بشكل شفاف يخدم الشعب الكردستاني والعراقي”.

وبين “طالباني”، أن “المطارات والمنافذ الحدودية يجب أن تكون تحت مراقبة وسيطرة الكرد، ومع ذلك نحن مستعدون للتنسيق مع بغداد حول التفاصيل، ولكن يجب أن يكون الأشخاص الذين يديرون المطارات والمنافذ الحدودية من الكرد ويجب ضمان رواتبهم”.

ودعا “طالباني”، إلى “وحدة الصف داخل الاتحاد الوطني الكردستاني من أجل تجاوز الأزمات، وعلى الاتحاد الوطني الكردستاني الالتزام بنهج مام جلال”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سكاي برس

عن مصدر الخبر

سكاي برس

سكاي برس

أضف تعليقـك