اخبار العراق الان

العبادي: القوات المسلحة لن تهاجم مواطنينا سواء كانوا “عربا أو أكراد”

كركوك الان kirkuknow
مصدر الخبر / كركوك الان kirkuknow

13 أكتوبر, 2017 at 6:15 م

بغداد، شهر اب 2017، العبادي اثناء مؤتمره الصحفي الاسبوعي تصوير: المكتب الاعلامي للعبادي

كركوك ناو

نفى رئيس الوزراء العراقي وقائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم الجمعة 13-10-2017، عن نية قوات المسلحة العراقية للهجوم على المواطنين.

ويأتي هذا التطيمنات بعدما مرّ المناطق المتنازع عليها عموما ومدينة كركوك خصوصا في الساعات 24 الماضية بظروف صعبة خوفا من وقوع اشتباكات بين قوات البيشمركة والقوات العراقية.

وكتب العبادي في حسابه على تويتر قائلا إن “قواتنا المسلحة لا يمكنها ولن تهاجم مواطنينا، سواء كانوا عربا أو أكراد. والأخبار المزيفة التي تنتشر في هذا الخصوص هي لاغراض اخرى”.

ونفى قائد قوات البرية المشتركة الجنرال بات وايت قائد القوات البرية المشتركة في عملية العزم الصلب وجود اي تهديد من قبل قوات الامن العراقية الى أربيل.

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، الأطراف العراقية والمجتمع الدولي إلى التدخل لمنع نشوب حرب جديدة في المنطقة ويؤكد استعداد حكومة اقليم كوردستان لاجراء الحوار مع بغداد.

سبق وان قالت القيادة العامة لقوات البيشمركة في بيان، اليوم الجمعة 13-10-2017، “في الليلة الماضية بدأت قوات الحشد الشعبي وبعض من قطعات الجيش العراقي بالتحرك والاستعداد للهجوم على المناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة خاصة بمحيط كركوك، ان هذه التحركات تأتي بعد تشجيع ودفع أجنبي وكذلك بعد التصاريح التهديدية في الأيام الأخيرة لبعض المسؤولين العراقيين الحكوميين والعسكريين ضد شعب كوردستان والتي كانت تحتوي على اشارات خطيرة حول اندلاع حرب وهجوم على كردستان”.

ونفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة 13-10-2017، انطلاق عملية عسكرية جنوب كركوك، مؤكدا بان القوات العراقية مازالت تجري عمليات التطهير والتفتيش في المناطق المستعادة حديثا.

ويأتي هذا في وقت اكد رئيس الوزراء العراقي وقائد العام للقوات المسلحة العراقية، يوم 12-10-2017، عن عدم استخدام الجيش ضد الشعب وخوض الحرب ضد المواطنين الكورد وغيرهم.

كما ورفضت قيادات الحشد الشعبي في كركوك الدخول في معارك مع قوات البيشمركة ويؤكدون بان كافة المكونات يعيشون كالاخوة في المحافظة.

بغداد، شهر اب 2017، العبادي اثناء مؤتمره الصحفي الاسبوعي تصوير: المكتب الاعلامي للعبادي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

عن مصدر الخبر

كركوك الان kirkuknow

كركوك الان kirkuknow

أضف تعليقـك