اخبار العراق الان

مسؤول العلاقات بمكتب الرئيس بارزاني يدعو العبادي لسحب الحشد من محيط كركوك

باسنيوز Basnews
مصدر الخبر / باسنيوز Basnews

قال مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة في مكتب رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، ان قوات البيشمركة  تتحشد اليوم على اطراف كركوك لمواجهة اي طارئ وليس لمهاجمة احد .

هيمن هورامي قال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر ” نحن شعب مسالم ولن نقدم على مهاجمة احد، لكن قواتنا تتحشد اليوم على اطراف كركوك لمواجهة اي طارئ”.
مضيفاً ” هذه القوات المدججة بالسلاح لا تهدف لمهاجمة احد بل للحماية من اي تعرض”. وتابع “هذه القوات تلقت اوامر بالدفاع عن المدينة”.

وطالب هورامي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإصدار أوامر بسحب قوات الحشد الشعبي في مناطق التماس مع قوات البيشمركة ، إذا كان هؤلاء يستمعون له ، كما دعا المجتمع الدولي للتدخل لمنع حدوث أي عمل غير مرغوب فيه بين القوات العراقية والبيشمركة.
وكان مجلس امن اقليم كوردستان (اعلى سلطة امنية بالاقليم) اكدت مساء اول امس الأربعاء إن القوات العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية وفصائل الحشد الشعبي تعد لهجوم كبيرعلى  قوات البيشمركة في منطقة كركوك.
وكانت بغداد قد اتخذت سلسلة قرارات وإجراءات ضد إقليم كوردستان على خلفية استفتاء 25 سبتمبر/ أيلول على الاستقلال عن العراق .
والتحشدات العراقية في محيط كركوك تأتي على الرغم من تصريحات لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، امس الخميس ، قال فيها إن الجيش “لن يخوض” حربا ضد المواطنين في كوردستان  .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من باسنيوز

عن مصدر الخبر

باسنيوز Basnews

باسنيوز Basnews

أضف تعليقـك