اخبار العراق الان

مجلس السليمانية يحذر من خطورة التوترات العسكرية في كركوك

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

الغد برس/ صلاح بابان:
أصدر مجلس محافظة السليمانية، اليوم الجمعة، بيانا حذر خلاله من خطورة التوترات العسكرية في محافظة كركوك بين قوات البيشمركة والقوات العراقية.
وقال مقرر اللجنة القانونية في مجلس محافظة السليمانية محمد رسول لـ “الغد برس”، انه “دعونا الى الابتعاد عن اي خيار عسكري واستخدام القوة من قبل أي طرف كان لان هذا امر خطير جدا”، مؤكداً ان “المشاكل بين الاقليم والحكومة الاتحادية حدثت نتيجة الاستفتاء، ولكن يجب بدء حوار دون شروط مسبقة بين كردستان وبغداد على ضوء مبادرة السيد السيستاني والاوساط الدولية ومعالجة جميع المشاكل العالقة القديمة والحديثة بالحوار وفي اطار الدستور”.

وأشار إلى أن “المجلس طالب بادارة جميع الدوائر الحكومية على أساس المواطنة ووفقاً للقوانين وضرورة تمتع ابناء شعب كردستان بخيرات البلاد فضلاً عن اعادة النظر بالقرارات التي صدرت ضد الاقليم لانها اثرت بشكل كبير على الثقة المتبادلة، بالاضافة الى انهاء جميع التهديدات والحصار والتوترات وتهدئة الاوضاع لخدمة المواطنين”.
ودعا رسول الى “ضرورة حماية الامن والاستقرار في المناطق المستقطعة التي كانت خندقاً لمواجهة ودحر الارهابيين”، مشدداً على ان “هذه مسؤولية تقع على عاتق الجميع الاطراف”.
واصاف انه “علينا ان نتكاتف معاً لترسيخ الامن والاستقرار وحل جميع المشاكل بالحوار، وعدم التصعيد والتلويح باستخدام القوة لان هذا لا يخدم اي طرف”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك