اخبار العراق الان

معصوم يجتمع بقيادات الاتحاد الوطني في السليمانية ويسلمهم مطالب العبادي والحشد بشأن كركوك

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

معصوم يجتمع بقيادات الاتحاد الوطني في السليمانية ويسلمهم مطالب العبادي والحشد بشأن كركوك
الجمعة 13 أكتوبر / تشرين الأول 2017 – 18:50
(بغداد اليوم) السليمانية – بدأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، اجتماعاً مع قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني، في السليمانية، لبحث أزمة كركوك، وعرض مطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، عليهم.
وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن “معصوم بدأ اجتماعا مع قيادات الاتحاد الوطني في المكتب السياسي للاتحاد بمحافظة السليمانية، وبحضور هيرو أحمد، وقوباد طالباني، وملا بختيار، وكوسرت رسول، وسعدي أحمد بيره”.
وأضاف المراسل، أن “الاجتماع، يأتي لتدارس الأزمة في كركوك”، مبيناً أن “معصوم سلم قادة الاتحاد، مطالب العبادي والحشد الشعبي”.
وأشار إلى أن المطالب هي:
1- تسليم مطار كركوك للقوات الاتحادية
2- تسليم قاعدة (معسكر) كيوان للقوات الاتحادية
3- تسليم جميع الآبار والمنشآت النفطية إلى القوات الاتحادية
4- تسليم جميع مسلحي داعش الذين سلمو أنفسهم لقوات البيشمركة إلى بغداد
5- اعادة الجيش العراقي إلى جميع المناطق التي كان يتمركز فيها قبل سيطرة داعش عليها.
6- إقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم من منصبه فوراً
وكانت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء قد ذكرت في وقت سابق ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بإيقاف دخول القوات العراقية الى كركوك لمدة 48 ساعة.
وكان مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني قد دعا، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي لاسيما واشنطن الى التدخل لحل المشاكل المحتدمة بين بغداد واربيل، مبيناً أن دعم الاسرة الدولية لـ “حكومة طائفية” في بغداد ضد الاستفتاء الديمقراطي امر “يثير الاستغراب”.
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني قد دعا في وقت سابق من، اليوم الجمعة، المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني والقوى العراقية والدولية بالتدخل لمنع وقوع حرب جديدة في المنطقة.
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد نفت، اليوم الجمعة، انطلاق أي “عملية عسكرية”، جنوب كركوك، فيما دعت الجميع الى توخي الدقة والحذر واخذ الاخبار من مصادرها الرسمية.
وتحدثت وسائل اعلام، اليوم الجمعة، عن انطلاق عمليات عسكرية، من قبل قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي جنوبي كركوك،
وفي نفس السياق أكد مجلس امن كردستان، قيام الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي، “بتحشيد عسكري” قرب مدينة كركوك وطوز خورماتو، فيما بين ان قوات الحشد بدأت بالتحرك.
وفي السياق ذاته قال مصدر أمني في حديث لـ(بغداد اليوم)، اليوم الجمعة، ان القوات العراقية كسرت سواتر وضعتها البيشمركة حول كركوك وتمركزت في قريتي تازة والبشير عقب قيام القوات الكردية بإنزال اعلامها منها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك