اخبار العراق الان

تظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات لرفض التقسيم والمطالبة بالاصلاحات

قناة الغربية
مصدر الخبر / قناة الغربية

انطلقت، اليوم الجمعة، في كل من محافظات بغداد وواسط وميسان والديوانية والبصرة، تظاهرات حاشدة لرفض تقسيم العراق والمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات، وإلغاء قرار خصخصة الكهرباء واجراء الإصلاحات ومحاسبة المفسدين.

وقالت مصادر اعلامية ان “عدة تظاهرات انطلقت في بغداد والبصرة والديوانية وواسط وميسان خلال اليوم، رافضة تقسيم البلاد، بعد اجراء استفتاء الإقليم في أيلول الماضي”.

وأضاف ان “المتظاهرين طالبوا الحكومة بتغيير مفوضية الانتخابات والإسراع بإختيار مجلس المفوضين، بعد التأخر الذي حصل في اختيار المجلس الجديد للمفوضية”.

وأوضح ان “المتظاهرين طالبوا ايضاً بإلغاء قرار خصخصة الكهرباء وخاصة في المحافظات الجنوبية، التي رفضت القرار منذ صدوره قبل عدة اشهر، بالإضافة الى مطالبة المتظاهرين بإجراء الإصلاحات في الدولة ومحاسبة المفسدين بعد احالتهم للقضاء”.

واكد ان “القوات الأمنية فرضت طوقاً وأغلقت الطرق المؤدية الى ساحة التحرير في بغداد، قبل ساعات من انطلاق التظاهرات مساء اليوم، من اجل تأمين التظاهر وعدم حدوث أي خرق امني”.

وكان مصدر مقرب من التيار الصدري قد اعلن، امس الخميس، ان زعيم التيار مقتدى الصدر قد شدد على سلمية التظاهر وعدم الدخول للمنطقة الخضراء خلال التظاهرات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الغربية

عن مصدر الخبر

قناة الغربية

قناة الغربية

أضف تعليقـك