اخبار العراق الان

ممثلة كوردستان في امريكا تجري احاطة دولية بشأن "العدوان" قرب كركوك

شفق نيوز
مصدر الخبر / شفق نيوز

شفق نيوز/ قالت ممثلة حكومة إقليم كوردستان لدى الولايات المتحدة بيان سامي عبد الرحمن يوم الجمعة انها اجرت احاطة للصحفيين الأمريكيين والدوليين حول “العدوان” الذي شنته وحدات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي على مقربة من كركوك.

وقالت حكومة إقليم كوردستان العراق أمس الاول الأربعاء إن قوات الحكومة العراقية وفصائل الحشد الشعبي تستعد “لهجوم كبير” على القوات الكوردية في منطقة كركوك.

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في وقت سابق من اليوم الأطراف السياسية العراقية ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والمرجعية الدينية المتمثلة بآية الله علي السيستاني، والتحالف الدولي وامريكا والعالم الى التدخل لمنع اندلاع حرب محتملة في العراق والمنطقة.

قالت مصادر أمنية يوم الجمعة إن القوات الكوردية حركت خط دفاعها حول منطقة كركوك المنتجة للنفط كيلومترين للخلف بهدف تقليل احتمال وقوع احتكاك مع القوات العراقية القريبة منها.

وأضافت أن قوات البيشمركة الكوردية انسحبت من مواقع في منطقتي تازة وبشير على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي كركوك ليل الخميس.

وقالت إن قوات الأمن العراقية انتقلت إلى بعض المواقع التي تم إخلاؤها بشكل منظم.

ويسكن منطقتي تازة وبشير أغلبية من التركمان الشيعة وكثير منهم موالون للحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد وينتسبون لأحزاب سياسية وجماعات مسلحة مدعومة من إيران.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شفق نيوز

عن مصدر الخبر

شفق نيوز

شفق نيوز

أضف تعليقـك