اخبار العراق الان

العامري: على البيشمركة الانسحاب من المناطق التي كانت تحت سيطرة الجيش العراقي

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه برس/ بغداد

طالب امين عام منظمة بدر هادي العامري، الجمعة، قوات البيشمركة بالانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها في “ظروف استثنائية” بعد حزيران 2014، فيما شدد على أن العودة لهذه المناطق “جزء من واجب الجيش العراقي” تجاهها.

 

وقال العامري في حديث خلال تواجده بجنوب كركوك، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه ، إن “على قوات البيشمركة الانسحاب من المناطق التي كانت تحت سيطرة الجيش العراقي الى يوم 2014/6/9”.

 

واضاف العامري، أن “هذه المناطق لم تقع تحت سيطرة داعش، وانما استطاعت قوات البيشمركة السيطرة عليها نتيجة للظروف الاستثنائية التي كان يعيشها الجيش العراقي انذاك”، مشددا أن “العودة الى هذه المناطق هو جزء من واجب الجيش العراقي تجاه هذه المناطق”.

 

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أتهم، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحشيد قوات في محافظتي كركوك ونينوى، داعيا المرجع الديني علي السيستاني والمجتمع الدولي إلى التدخل لـ”منع وقوع موجهات”.

 

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الخميس، أن القوات العراقية لن تخوض حربا ضد المواطن الكرد وغيرهم، فيما أشار إلى أن من واجب حكومته الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية.

 

KB

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك