اخبار العراق الان

رغم نفي رئاسة الجمهورية .. مستشار بارزاني يؤكد حمل معصوم لمبادرة من بغداد ويعلن فشلها

الاخبار
مصدر الخبر / الاخبار

رغم نفي رئاسة الجمهورية .. مستشار بارزاني يؤكد حمل معصوم لمبادرة من بغداد ويعلن فشلها
الجمعة 13 أكتوبر / تشرين الأول 2017 – 20:19
(بغداد اليوم)  بغداد – أكد هيمن هورامي، المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إن جميع المحاولات لتقسيم الجبهة الكردستانية باءت بالفشل فيما الى ان مبادرة بغداد التي حملها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم فشلت ايضاً.
وذكر هورامي في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر، أن “جميع المحالات لتقسيم الكرد وحكم الكرد ستبوء بالفشل”.
وأضاف: “المحاولات ذاتها فشلت قبل الاستفتاء وفشلت أيضاً في الليلة الماضية خلال محاولة الهجوم على كركوك”.
وأشار هورامي إلى “فشل مبادرة النقاط الستة التي حملها الرئيس فؤاد معصوم من رئيس الحكومة العراقية والحشد الشعبي إلى قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وتابع: “قد يكون هناك أشخاص ضعفاء، لكن عموماً نحن أمة مصممة في المضي قدماً لتحقيق أهداف قضيته العادلة”.
وكان المكتب الإعلام لرئاسة الجمهورية قد نفى، في بيان له، اليوم الجمعة، “نفيا قاطعا، انباء صحفية زعمت ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يحمل رسالة او طلبات او شروط من الحكومة العراقية او اية جهة رسمية او شبه رسمية الى قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني او حكومة اقليم كردستان خلال زيارته الطارئة مساء اليوم الى مدينة السليمانية”.
وأضاف المكتب بحسب البيان ان “زيارة معصوم المذكورة تهدف الى بحث تطورات الازمة الراهنة لبلورة الحلول العاجلة التي تضمن تجنيب بلادنا وشعبنا المخاطر وضمان البحث عن حلول سلمية عبر العودة الى التفاهم والحوار بين ابناء الشعب الواحد”، مشيرا الى ان “رئيس الجمهورية يمتلك افكارا وتصورات بناءة خاصة في هذا الشأن”.
وبحسب وسائل الاعلام التي نشرت المبادرة، فإنها تضمنت “تسليم معسكر كيوان للحشد والقوات الأمنية، وتسليم مطار كركوك، وجميع الدواعش الموجودين في سجون البيشمركة، انسحاب البيشمركة واعادة انتشار القوات العراقية في كركوك، فضلاً عن تغيير محافظ كركوك، وتسليم جميع الابار النفطية، على أن تنفذ هذه الشروط خلال مدة اقصاها الساعة الثانية من مساء يوم غد”.
 
روابط متعلقة بالخبر
رئاسة الجمهورية تعلق على مسألة حمل معصوم لطلبات الحكومة العراقية الى السليمانية
معصوم يجتمع بقيادات الاتحاد الوطني في السليمانية ويسلمهم مطالب العبادي والحشد بشأن كركوك

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع الاخبار

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك