اخبار العراق الان

النفط العراقية تنفي بحث موضوع الشركات الروسية في إقليم كردستان مع وزير الطاقة الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

بغداد-سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان صحفي: “لقد تداولت بعض الوسائل الإعلامية والمواقع الإخبارية تصريحات منسوبة إلى وزير الطاقة في جمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر نوفاك بأنه لا اعتراض لدى العراق على أنشطة النفط الروسية في كردستان”.

وأضاف البيان: “إنه وبهدف إيضاح الحقائق إلى الرأي العام فأن وزارة النفط العراقية تؤكد بانه لم يتم بحث موضوع الشركات الروسية في إقليم كردستان خلال اللقاء الذي جرى بين رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيد العبادي ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، كما لم يتم

التطرق إلى ذلك في المباحثات التي جرت بين وزير النفط ونظيره الروسي خلال زيارته إلى بغداد لحضور حفل افتتاح مجمع استثمار الغاز في حقل بدرة”.

وأضاف البيان: “وفي الوقت الذي ترحب به وزارة النفط بجميع الشركات النفطية العالمية للعمل والاستثمار في العراق، فإنها تؤكد بإن النفط ثروة سيادية، وعليه فإن جميع العقود التي تتعلق بالثروة الوطنية يجب أن تبرم مع الحكومة الاتحادية ووزارة النفط”.

ولفت البيان إلى أن “موقف وزارة النفط هو جزء من موقف الحكومة الاتحادية الثابت والواضح تجاه إدارة وحماية الثروة النفطية والاستثمار الأمثل لها بحسب ما نص عليه الدستور العراقي”.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك كتب في تعليقات نشرها على حسابه بموقع تويتر إن الحكومة العراقية ليس لديها أي اعتراضات على عمليات شركات النفط الروسية في إقليم كردستان العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك