اخبار العراق الان

بالفيديو: الصدر يهاجم ترامب ودولاً عربية ويؤكد استعداده ليكون اول جنود "المقاومة العراقية" لتحرير القدس

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- النجف 

هاجم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية قرار الأخير نقل السفارة الامريكية الى القدس، واعتبارها عاصمة إسرائيل، فيما أكد استعداده ليكون أول جندي في عملية تحرير القدس.

ووجه الصدر في كلمة له، كلامه لترامب قائلا: “لا تدعي رعاية السلام ولن يكون لنا سلام مع دول الشر والاستعمار”.

وتابع الصدر: “أي سلام ترتجي من اعلانك العداء للإسلام والمسلمين بهذه الصورة القبيحة والوقحة”، مبيناً أنه “لا سلام مع دول الشر والاستكبار والاستعمار”.

وأضاف: “يجب على الفلسطينيين عدم الرضوخ لقرار جعل القدس عاصمة لإسرائيل، بأي صورة من الصور”، مبينا “يجب تفعيل الثورة من جديد في فلسطين والكف عن الصمت”.

ودعا الصدر الدول الإسلامية، والجامعة العربية الى “تفعيل دورها، وعدم الاكتفاء بالاستنكار كما عودتنا في السابق، بل يجب اتخاذ الفتاوى الجهادية”، مؤكداً “لا سلام مع دول الشر والاستعمار”.

ولفت الى انه “يجب على السعودية أنهاء الحرب في اليمن وسوريا، والبحرين، وتوجيه التحالف العربي نحو القدس، وإلا فهو العار لنا ولها”.

وأكمل، أن “على الحكومة العراقية غلق السفارة الامريكية في العراق، وعلى اقل التقدير استقدام السفير الأمريكي وتقديم مذكرة احتجاج”.

ومضى بالقول: “ادعوا جميع الفصائل العربية والإسلامية لعقد اجتماع طارئ في أي مكان يريدون بأسرع وقت ممكن”، مطالبا “جميع الدول العربية بمظاهرة موحدة وفي زمان موحد كخطوة أولية وليست نهائيا”.

وخاطب زعيم التيار الصدري الفلسطينيين قائلا: “يجب عدم الرضوخ لقرار جعل القدس عاصمة لإسرائيل، بأي صورة من الصور”، مبينا “يجب تفعيل الثورة من جديد في فلسطين والكف عن الصمت”.

وطالب الصدر “الفصائل العراقية لعقد اجتماع طارئ في أي مكان يريدون”، فيما وجه دعوة الى “جميع الفصائل العربية والإسلامية، لعقد اجتماع آخر في أسرع وقت ممكن”.

كما دعا الصدر لتنظيم “مظاهرة موحدة في زمان محدد بجميع الدول العربية والإسلامية”، مبيناً أن “هذه خطوة أولية وليست النهاية”.

وهدد قائلاً: “بالنسبة لإسرائيل، أريد تذكريها؛ نستطيع الوصول الى حدودها عن طريق سورية، لذا، فلتحذر”.

وأشار الصدر الى أنه “سيبحث مع الفصائل كيفية الرد على قرار الرئيس الأمريكي”، بعد أن وجه دعوة الى الفصائل العراقية، وفصائل المقاومة العربية، لعقد اجتماع طارئ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك