اخبار العراق الان

شرطة ديالى تكشف عن 'القائمة السوداء' وتؤكد: عدد منصات الوهم تجاوز الـ40

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

ديالى/ الغد برس:
كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن “القائمة السوداء” التي تتضمن اسماء الصفحات التي تبث الفتنة بين المواطنين وتربك الاوضاع في المحافظة، مؤكدة ان عدد المنصات الوهمية داخل القائمة تجاوزت الـ40.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية لـ”الغد برس”، ان “الارهاب الالكتروني عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي برز مؤخرا في مناطق محافظة ديالى لتحقيق عدة اهداف أبرزها نشر الفتنة والطائفية بين المواطنين كذلك التظليل وارباك الاوضاع فضلا عن ابتزاز المواطنين بمبالغ مادية وخاصة الفتيات”.
وأضاف العطية، ان “شرطة ديالى اعدت خطة مسبقة لمحاربة ظاهرة الصفحات والمواقع الوهمية عن طريق غرفة رصد متكاملة داخل القيادة لمراقبة جميع وما تقوم بنشره والترويج له من معلومات”، مبينة أنه “تم تحديد قائمة سوداء بالمنصات التي تقوم بنشر معلومات للترويج للفتنة والطائفية وارباك الاوضاع في المحافظة”.
واكد ان “القائمة تتضمن في الوقت الحالي اكثر من 40 موقعا في محافظة ديالى فقط وقابلة للزيادة والنقصان”، لافتا الى انه “تم اعتقال ومعاقبة البعض من اصحاب مواقع روجت لأفكار العنف والطائفية كذلك ممن حاولوا ابتزاز اشخاص عن طريق التواصل”.
ودعا المتحدث باسم القيادة المواطنين الى “الابلاغ عن عمليات الابتزاز التي يتعرضون لها عن طريق منصات التواصل الاجتماعي لإتخاذ الاجراءات اللازمة”.
ويطلق مختصون ومراقبون على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي التي تقوم بالترويج لأخبار ومعلومات مزيفة ومظللة بـ”منصات الوهم”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك