اخبار العراق الان

في المقدادية.. أكثر من 4 ألاف طالب وطالبة يدرسون خارج المدارس

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

ديالى/ الغد برس:
اكد رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية في محافظة ديالى، عدنان التميمي، اليوم الخميس، أن اكثر من 4 ألاف طالب وطالبة في القضاء يدرسون ويتلقون المحاضرات في أماكن لاتصلح للسكن البشري خارج المدارس.

وقال التميمي لـ”الغد برس”، إن “34 مدرسة تم هدمها في مناطق قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، قبل نحو 4 سنوات، دون بناء اخرى بديلة لها”، مبيناً أن “عدد طلبة المدارس يتجاوز الـ4 ألاف طالب وطالبة جميعهم اصبحوا يتلقون المحاضرات والدروس في اماكن لاتصلح للسكن البشري خارج المدارس”.
وأضاف، أن عدم توفر مدارس بديلة اجبر الطلبة على الدراسة في كرفانات مهترئة غير مطابقة للمواصفات ومنازل ومباني مهجورة ايلة للسقوط ناهيك عن المنازل التي تم استئجارها مقابل مبالغ مادية، الأمر الذي جعل مستقبل هؤلاء الطلبة على المحك في ظل الواقع المأساوي الذي يعانونه”.
وطالب التميمي “التربية بتوفير مباني للمدارس واعادة بناء المدارس التي تم هدمها للنهوض بالواقع العلمي والتربوي في عموم المقدادية وانقاذ مستقبل الطلبة الذي اصبح مهدد بالفشل”.
وقامت وزارة التربية بهدم اكثر من 120 مدرسة في ديالى ضمن مشروع رقم 1 الذي لاقى فشلا وتوقف بشكل غامض منذ 4 سنوات وحتى الان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك