اخبار

الأمم المتحدة: نتوقع استمرار الهدوء الحالي بين أربيل وبغداد

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو- نيويورك

طالب فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بإجراء الحوار بين أربيل وبغداد، في الوقت الذي لا توجد فيه أي دولة تدعم استخدام القوة لحل الخلافات بين أربيل وبغداد وخاصة المناطق المشمولة بالمادة 140.

وقال حق رداً على سؤال لمراسل شبكة رووداو الإعلامية في نيويورك، مجيد نظام الدين كلي، “ممثلنا في العراق في تواصل مع الأطراف المعنية، ونحن نريد حل الخلافات عن طريق الحوار والتوافق”.

وفيما يلي نص رد فرحان حق على سؤال مراسل رووداو:

رووداو: فيما يتعلق بالمستجدات في العراق، عبر مسؤولو إقليم كوردستان أمس الأربعاء عن مخاوفهم من شن القوات العراقية والميليشيات الشيعية المتحالفة معها هجوماً على إقليم كوردستان، وازدادت الأوضاع تعقيداً خاصة خلال الـ24 ساعة الأخيرة وفيما يبدو فإن العراق على حافة حرب جديدة، هل لدى الأمين العام للأمم المتحدة أي شيء ليقوله غير المطالبة بالحفاظ على الأمن والاستقرار؟

فرحان حق: الآن، وكما تعلم جيداً، فإن مسؤولينا هناك ومنهم مبعوثنا الخاص، يان كوبيش، الذين يتعاملون مع الأطراف، نحن نواصل التأكيد على الحاجة لحل جميع الملفات عن طريق الحوار المنظم والتوافق الإيجابي، نحن نتوقع أن يستمر الهدوء الموجود حالياً، ونعمل مع جميع الأطراف لنكن واثقين بهذا الشأن.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك