اخبار الرياضة

برشلونة يسعى للتحليق في قمة "الليغا" من مدريد

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

يعود الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” للانطلاق من جديد، اليوم الجمعة، بمباريات الجولة الثامنة للمسابقة، في الوقت الذي يحاول فيه برشلونة التحليق منفرداً على قمة الدوري.

وتوقفت مباريات “الليغا” مؤقتاً، لارتباط منتخب “الماتادور” بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا 2018.

وستكون الأضواء مسلطة على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة مدريد لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة وبرشلونة المتصدر برصيد 21 نقطة، غداً السبت.

وبلا شك، فإن المباراة ستقام وسط احتياطات أمنية مكثفة في ظل رغبة إقليم كاتالونيا بالانفصال عن إسبانيا، لذا فإن جماهير أتلتيكو مدريد دعت إلى وضع السياسة جانباً بعيداً عن الرياضة.

ويسعى الفريق الكاتالوني تحت قيادة مدربه أرنستو فالفيردي، إلى مواصلة التألق وتحقيق الانتصار الثامن على التوالي ومواصلة التغريد على قمة المسابقة المحلية.

كما سيعول الجهاز الفني على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز المنتشيان بالمساهمة في تأهل منتخب بلادهما إلى بطولة كأس العالم القادمة التي ستقام بروسيا.

ويحاول ميسي مواصلة تسجيله للأهداف في مرمى أتلتيكو مدريد، خاصة وأنه سجل في مرماه 27 هدفاً في 34 مباراة بالدوري المحلي، ليكون فريق العاصمة الإسبانية ثاني الفرق تلقياً للأهداف من “البرغوث” بعد إشبيلية.

أما أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، فإنه يحاول تحقيق الانتصار وإذاقة برشلونة الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي ومحاولة تضييق الخناق عليه.

ويعول سيميوني على الكثير من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه، في مقدمتهم الثنائي الفرنسي أنطوان غريزمان وكيفين جاميرو وكوكي وغيرهم من العناصر المتميزة في صفوف الفريق.

وفي مباراة ثانية، يحل ريال مدريد صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ضيفاً على خيتافي صاحب المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.

ويعاني الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من غياب العديد من نجومه الأساسيين للإصابة، وهم الويلزي غاريث بيل، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وداني كارفاخال، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ويفتقد خيتافي، جهود داني باتشيكو، وجاكو شيباساكي، وجيفرسون مونتيرو للإصابة أيضاً.

ويستضيف إسبانيول نظيره ليفانتي، اليوم الجمعة، في مواجهة مثيرة من جانب لاعبي الفريقين، حيث أن الأول يمتلك في رصيده 8 نقاط بفارق نقطة خلف الأخير، ومن ثم فإن فارق النقطة من المتوقع أن تشعل من حساسية المواجهة.

أما بقية مباريات الجولة فهي أتليتك بيلباو مع إشبيلية، وديبورتيفو ألافيس مع ريال سوسيداد، وإيبار مع ديبورتيفو لاكورونيا، وجيرونا مع فياريال، ومالقا مع ليجانيس، وريال بيتيس مع فالنسيا، ولاس بالماس مع سيلتا فيغو.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك